"سوافي بوريتس" تضع حجر الاساس لمقرها الجديد في مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك”

الخبر, Monday, January 25, 2021

 أعلنت "سوافي بوريتس" اليوم عن حفل تدشن ووضعِ حجر الأساس لمقرها الرئيسي الجديد  المتخصص في المضخات الغاطسة الكهربائية، والتي ستشكل محوراً أساسياً لتصنيع واختبار وصيانة أنظمة المضخات الغاطسة في المملكة. والتي تمتد على مساحة 21,000 متر مربع في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) الواقعة في المنطقة الشرقية من المملكة العربيّة السعوديّة. ومن المقرر أن تباشر سوافي بوريتس أعمالها في العام 2022.

 

ستضم المنشأة الجديدة خط تجميع متطور تبلغ قدرته الإنتاجية 500 مضخة غاطسة كهربائيّة سنوياً، مع اتاحة فرص عمل لاكثر من 100 موظف للقيام بعمليات التجميع والصيانة واختبارات الجودة لجميع معدات المضخات الكهربائية الغاطسة وتوابعها.

 

افتتح الحفل الاستاذ رامي التركي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة التركي القابضة، ، بكلمة افتتاحية قال فيها: "يسرنا أن نعلن عن انطلاق أعمال البناء في منشاة سوافي بوريتس الجديدة في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)، لتصنيع وتوزيع واختبار وصيانة أنظمة المضخات الغاطسة الكهربائية. حيث سيوفر استثمارنا في سوافي بوريتس إضافة كبيرة للمحتوى المحلي في صناعة الطاقة، وسيمنح فرصاً جديدة للشباب السعودي للابتكار والتطور، مما يعزز من جهود الشركة في ابتكار المزيد من القيم محلياً عبر تحقيق المزيد من الإنتاج الفعال والموثوق للموارد الطبيعية في المملكة، من خلال توفير معدات إنتاج على درجة عالية من الثقة والكفاءة، في خطوة لتوطين الصناعات وزيادة الناتج المحلي."

ومن جانبه قال المهندس سيف القحطاني، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لمدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك"–: " نرحب بسوافي بوريتس وبخطوتهم الرائعة في وضع حجر الأساس لمنشأتهم الجديدة داخل مدينة سبارك، وإننا فخورون بأن الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال المضخات الكهربائيّة الغاطسة  قد اختارت– مدينة الملك سلمان للطاقة – لإطلاق مشروع مشترك مع عالمية رائدة في مجال التنقيب والانتاج. ويمكن لسوافي بوريتس الاستفادة من إمكانيات البنية التحتية المتطورة والخدمات اللوجستية التي توفرها سبارك للمستثمرين إلى جانب توفير بيئة عمل وحلول متكاملة تضمن النمو المستدام للأعمال وازدهارها وتقديم قيمة حقيقية للمستثمرين والشركاء لإدارة أعمالهم بكل سهولة وكفاءة."

وفي كلمته، قال المهندس طلال البنعلي – المدير العام لسوافي بوريتس-: "يسعدنا أننا نتواجد هنا اليوم في مركز الطاقة الرائد عالمياً، مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك). إن سوافي بوريتس ما زالت تواصل نموها في المنطقة من خلال الدمج بين التقنيات عالية الجودة والخدمات الفريدة، فخط التجميع المتطور في مقرنا الجديدة في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) من شأنه أن يساهم في توطين الصناعات التقنية المتقدمة، وتقليص مدة التنفيذ من أربعة أشهر تقريباً إلى أقل من أسبوعين."

 

نبذة عن مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)

مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) هي مدينة صناعية متكاملة قيد التطوير، تمتد على مساحة 50 كيلومتراً مربعاً، ويجري تطويرها برؤية لتصبح البوابة الرائدة لقطاع الطاقة الإقليمي، حيث تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات والحلول لدعم نمو الأعمال في المملكة. سبارك هي أول مدينة صناعية –والوحيدة- على مستوى العالم التي تحصل على شهادة المستوى الفضي (LEED) في ريادة الطاقة والتصميم البيئي.

وتقدم سبارك بنية تحتية بمواصفات عالمية للمستثمرين العالميين في صناعة النفط الخام والغاز، والتكرير، والصناعات البتروكيماوية والطاقة الكهربائية وإنتاج المياه ومعالجتها. وستتمحور أعمال سبارك حول خمسة مجالات محورية: التنقيب والإنتاج، التكرير والمعالجة والتسويق، البتروكيماويات، الطاقة التقليدية، والمياه ومياه الصرف الصحي.

ومن المقرر تنفيذ هذه الخطة على ثلاث مراحل، حيث أكملت سبارك 70% من مرحلتها الأولى التي تتكون من البنية التحتية، والطرق، والمرافق، والأصول العقارية، التي تم إنشاؤها على مساحة 14 كيلومتراً مربعاً، ومن المقرر أن تكتمل في عام 2021م، كما تم تخصيص ميناء جاف، ومنطقة لوجستية تبلغ مساحتها ثلاثة كيلومترات مربعة.

www.spark-ksa.com

MediaRelations@spark-ksa.com

 

نبذة عن سوافي بوريتس

 شركة سوافي بوريتس هي مشروع مشترك يدمج بين منتجات وخدمات شركة سوافي الجزيرة لمنتجات وخدمات حقول النفط، وخدمات شركة بوريتس، المزود العالمي الرائد المتخصص في هندسة وتصنيع وبيع وتقديم الخدمات المتعلقة بأنظمة المضخات الغاطسة الكهربائية (ESP). يجري تشغيل المشروع المشترك من مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية، وسينطلق قريباً في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) عبر إنشاء مقر رئيسي جديد لها وانشاء ورش صيانة جديدة فيها. تخدم شركة سوافي بوريتس عملاء رائدين في المنطقة عبر إبرام عقود طويلة الأجل لتوريد وتركيب وصيانة ومراقبة أنظمة المضخات الغاطسة.

 

نبذة عن سوافي الجزيرة

تقدم شركة سوافي الجزيرة لمنتجات وخدمات حقول النفط المحدودة، أحد الشركات التابعة لشركة التركي القابضة ومقرها مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية، منتجات وخدمات تقنية فريدة ومتنوعة لصناعة النفط والغاز في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، تباشر الشركة في إنشاء مقرها الرئيسي الجديد في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك).