عوامل التمكين الرئيسية

تم تصميم مدينة الملك سلمان للطاقة لتمكين عمليات تشغيل المستأجرين الفعالة والمستدامة في مركز متكامل للطاقة على مستوى عالمي. فيما يلي عناصر التمكين الأساسية :

الميناء الجاف والمنطقة اللوجستية

سوف توفر منطقة اللوجستيات الحديثة مع الجمارك، المرتبطة بسكة الحديد المستقبلية التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مجموعة واسعة من الخدمات. وستضم المنطقة اللوجستية ميناءً جافًا بريًا، ومخازن جمركية، ومجمعًا لوجستيًا يحتوي على مستودعات وخدمات لوجستية أخرى. وسيخدم الميناء الجاف عند إنجازه ثمانية ملايين طن متري من البضائع سنويًا مع مستويات عالية من التشغيل الآلي.

Dry Port & Logistics Zone

منطقة صناعية

تنقسم المنطقة الصناعية إلى مناطق متخصصة ستساعد على نمو سلسلة القيمة المتكاملة لسلع وخدمات الطاقة.

Industrial Zone

المنطقة السكنية والتجارية

تشمل المنطقة السكنية الشقق، والفلل، والمجمعات السكنية، والمرافق التعليمية عالية المستوى، ووحدات الضيافة، والمجمع الصحي، والمدارس، والمرافق الترفيهية. كما ستوفر المدينة مرافق الإقامة للموظفين ضمن المناطق المخصصة لمساندة المتطلبات الصناعية. ومن المتوقع عند إنجاز المنطقة أن يصل إجمالي الوحدات السكنية إلى 15 ألف وحدة و400 غرفة فندقية.

Residential & Commercial

منطقة أعمال

سيساند المقر الرئيس لأعمال الحفر وصيانة الآبار في أرامكو السعودية، بالإضافة إلى مركز إدارة وتنظيم المدينة، منطقةَ الأعمال. وستكون العقارات التجارية متاحة في منطقة الأعمال لتوفير المكاتب، والمطاعم، ومتاجر البيع بالتجزئة.

Business District

مراكز تدريب

سيتم إنشاء عشرة مراكز تدريب متخصصة في مدينة الطاقة، لخدمة الاحتياجات المتزايدة لموظفي المستأجرين الصناعيين.

Training Centers